تصنيف منتخب مصر ضمن أعظم 6 فرق في كأس العالم 2026 تعيين زين الدين زيدان مدربا جديدا لمنتخب فرنسا قانون جديد يهدد حيلة مثيرة للجدل لدى حراس المرمى الشارع يثور.. وقصر قرطاج يترقب.. هل تقف تونس على أعتاب ربيع عربي جديد؟ ظاهرة ”تديين كرة القدم” بين الحرية والإقصاء (1) بعد تحذيرات ترامب لروسيا والصين من تسليح إيران.. هل يقف العالم على أعتاب حرب عالمية ثالثة؟ انشقاق يهدد الكنيسة الكاثوليكية بعد تحدي جماعة تقليدية لسلطة البابا ترمب يُلوّح بالترشح لولاية ثالثة ترامب: لا نحتاج إلى اتفاق التجارة مع كندا والمكسيك كندا تتيح تجديد جواز السفر إلكترونيًا لجميع المؤهلين افتتاح جسر “غوردي هاو” الدولي أمام السيارات بعد أشهر من الجدل بين كندا والولايات المتحدة مع انتهاء وضع الحماية المؤقتة في الولايات المتحدة ...هل ستشهد كندا موجة لجوء جديدة؟

باحثون: تناول الكالسيوم في الصباح أفضل من المساء

قالت دراسة جديدة إن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم الغذائي في وجبات المساء قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

في المقابل، وجد فريق البحث، من جامعة هاربين الطبية بالصين، أن ساعات النهار هي الأفضل عموماً لتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، استند الباحثون إلى بيانات 36 ألف شخص أمريكي، وتوصل البحث إلى أن تقليل تناول الكالسيوم الغذائي في العشاء، وزيادة تناوله في وجبة الإفطار، يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وكشفت تحليل البيانات أن استبدال تناول 5% من الكالسيوم في العشاء ليتم تناوله في وجبة الإفطار أدى إلى انخفاض هذا الخطر بنسبة 6% بشكل عام.

ويرجع ذلك إلى أن إيقاعات الساعة البيولوجية تساعد على تنظيم امتصاص الكالسيوم، وأن الكثير منه، وخاصة من المكملات الغذائية، يساهم في مشاكل القلب.