تصنيف منتخب مصر ضمن أعظم 6 فرق في كأس العالم 2026 تعيين زين الدين زيدان مدربا جديدا لمنتخب فرنسا قانون جديد يهدد حيلة مثيرة للجدل لدى حراس المرمى الشارع يثور.. وقصر قرطاج يترقب.. هل تقف تونس على أعتاب ربيع عربي جديد؟ ظاهرة ”تديين كرة القدم” بين الحرية والإقصاء (1) بعد تحذيرات ترامب لروسيا والصين من تسليح إيران.. هل يقف العالم على أعتاب حرب عالمية ثالثة؟ انشقاق يهدد الكنيسة الكاثوليكية بعد تحدي جماعة تقليدية لسلطة البابا ترمب يُلوّح بالترشح لولاية ثالثة ترامب: لا نحتاج إلى اتفاق التجارة مع كندا والمكسيك كندا تتيح تجديد جواز السفر إلكترونيًا لجميع المؤهلين افتتاح جسر “غوردي هاو” الدولي أمام السيارات بعد أشهر من الجدل بين كندا والولايات المتحدة مع انتهاء وضع الحماية المؤقتة في الولايات المتحدة ...هل ستشهد كندا موجة لجوء جديدة؟

ماذا يحدث عند إضافة حصة من البقول لطعامك اليومي؟

أظهرت دراسة جديدة أن تناول المزيد يومياً من الفول أو الحمص أو الفاصوليا يمكن أن يحسن جودة النظام الغذائي، من خلال إضافة عناصر مثل الألياف والمغنيسيوم والحديد، مع تقليل استهلاك الصوديوم والسكريات المضافة والدهون المشبعة.

ومن خلال تحليل بيانات أكثر من 44 ألف شخص، تبين أن تناول هذه البقول يرتبط بانخفاض معدل الوفيات بجميع الأسباب، وخطر الإصابة بأمراض القلب.

وبحسب "مجلة هيلث"، الفاصوليا والبقول إضافة لذيذة ودسمة لشوربات الشتاء، والسلطات، والأطباق الأخرى.

وقد وجد البحث أن زيادة استهلاك البقول يومياً ولو بمقدار بسيط يمكن أن يعزز درجة مؤشر الأكل الصحي (HEI) للشخص، وهو مقياس شائع لمدى تغذية الشخص.

وقالت جوان سلافين الباحثة الرئيسية من جامعة مينيسوتا: "تساعد البقول الشخص على زيادة تناول العناصر الغذائية (الناقصة) مثل الألياف الغذائية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والكولين في النظام الغذائي".

وأضافت: "كما تساهم في تقليل استهلاك العناصر الغذائية التي يجب الحذر منها مثل الصوديوم والسكريات المضافة والدهون الصلبة".

ولاحظ الباحثون أن "استبدال حصة واحدة من البروتين الحيواني وتناول البقول مكانها يقلل تناول الكوليسترول والدهون المشبعة، ومن المحتمل أن يوفر المال في فاتورة البقالة".