تصنيف منتخب مصر ضمن أعظم 6 فرق في كأس العالم 2026 تعيين زين الدين زيدان مدربا جديدا لمنتخب فرنسا قانون جديد يهدد حيلة مثيرة للجدل لدى حراس المرمى الشارع يثور.. وقصر قرطاج يترقب.. هل تقف تونس على أعتاب ربيع عربي جديد؟ ظاهرة ”تديين كرة القدم” بين الحرية والإقصاء (1) بعد تحذيرات ترامب لروسيا والصين من تسليح إيران.. هل يقف العالم على أعتاب حرب عالمية ثالثة؟ انشقاق يهدد الكنيسة الكاثوليكية بعد تحدي جماعة تقليدية لسلطة البابا ترمب يُلوّح بالترشح لولاية ثالثة ترامب: لا نحتاج إلى اتفاق التجارة مع كندا والمكسيك كندا تتيح تجديد جواز السفر إلكترونيًا لجميع المؤهلين افتتاح جسر “غوردي هاو” الدولي أمام السيارات بعد أشهر من الجدل بين كندا والولايات المتحدة مع انتهاء وضع الحماية المؤقتة في الولايات المتحدة ...هل ستشهد كندا موجة لجوء جديدة؟

دراسة: اللحوم الحمراء تزيد خطر السكري

في دراسة هي الأوسع من نوعها، حلل الباحثون البيانات الصحية والغذائية لـ 1.97 مليون شخص، وتبين أن اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

تناول 100 غرام من اللحوم الحمراء يومياً يزيد خطر الإصابة بالسكري بنسبة 10%

ومع ذلك، لم يجد فريق البحث من جامعة كامبريدج رابطاً واضحاً بين مرض السكري وتناول الدواجن، وفق "هيلث داي". وتم تجميع البيانات من 31 دراسة مختلفة في 20 دولة.

وأظهرت النتائج أن تناول 50 غراماً من اللحوم المصنعة يومياً بانتظام، يزيد بنسبة 15% من خطر إصابة الشخص بمرض السكري من النوع 2 في غضون السنوات الـ 10 التالية.

وبالمثل، فإن تناول 100 غرام من اللحوم الحمراء غير المصنعة يومياً، أو ما يعادل شريحة لحم صغيرة، ارتبط بارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 10%.

وقالت الباحثة الرئيسية نيتا فوروهي: "إن بحثنا يوفر الدليل الأكثر شمولاً حتى الآن على وجود ارتباط بين تناول اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة، وارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 في المستقبل".